البث المباشر

الخميس، 18 ديسمبر 2014

كشفت "بلاك بيري" عن هاتفها الذكي الجديد، "كلاسيك" - Classic Blackberry

كشفت "بلاك بيري" عن هاتفها الذكي الجديد، "كلاسيك" Classic، في حدث أقيم بمدينة نيويورك اليوم الأربعاء، وهو الهاتف الذي صمم ليعيد إحياء موضة الهواتف القديمة للشركة، والتي كانت سببا رئيسا في شهرتها قبل سنوات.
ويملك هاتف "بلاك بيري كلاسيك" الذكي شاشة مربعة تدعم اللمس، إضافة إلى لوحة مفاتيح كاملة من نوع QWERTY، وأزرار ملموسة للتصفح والانتقال بين وظائف الجهاز.
ويبلغ حجم شاشة الهاتف الذكي الجديد 3.5 بوصة، وهي الشاشة التي تعمل بدقة 720×720 بكسل، وتبلغ كثافة البكسلات بها 294 بكسل لكل بوصة.
ويضم هاتف "كلاسيك" الذكي كذلك كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 2 ميجابكسل، وينبض بداخله معالج ثنائي النواة بسرعة 1.5 جيجاهرتز.
ودعمت الشركة هاتفها الذكي الجديد بذاكرة تخزين عشوائي سعة 2 جيجابايت، وهو الجهاز الذي يعمل

فيلم ميسي بغداد العراقي يصعد للأوسكار العالمي -Baghdad Messi

قال المخرج الكردي العراقي سهيم عمر خليفة إنّ فيلمه القصير "ميسي بغداد" حصد حتى الآن أكثر من 800 ألف مشاهدة في موقع اليوتيوب عبر ثلاثة روابط في الموقع؛ معرباً عن سعادته بهذا العمل، وأنّه فخور بالنتائج التي حققها الفيلم.
ويتناول الفيلم قصة الصبي حمودي ذي الـ 8 سنوات؛ الذي تركته ظروف الحرب في العراق يعيش بساق واحدة؛ ومثله مثل باقي الأطفال في القرية التي يعيش فيها كان يعشق كرة القدم؛ كما أنه من أشد المعجبين باللاعب الأرجنتيني ميسي ويرتدي قميصه في معظم أحداث الفيلم، وفي ليلة نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا بين برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي يعطل جهاز التلفزيون في منزل حمودي، والذي يسعى لإقناع والده بالسفر إلى بغداد لإصلاح الجهاز قبل المباراة، حيث تبدأ من هنا ذروة أخرى.
والفيلم الذي صوّر في ضواحي بغداد في الصيف الماضي، أصبح محل اهتمام الإعلام العراقي

للحصول على وظيفة، فإليك النصائح الآتية -Tips for getting a job

للحصول على وظيفة، فإليك النصائح الآتية التي نقدمها لك

1- اختيار البدلة : 
الوسامة والرجولة الحقيقية يتجسدان دائماً في الرجل الذي يرتدي بدلة أنيقة في المناسبات الرسمية، فسواء كانت المناسبة حفلة أو اختبار للحصول على وظيفة أو كشف هيئة، فللبدلة تأثير ساحر على الناس، لذا ينصح خبراء الأزياء أن تكون البدلة غير واسعة جداً وغير ضيقة ليشعر الرجل بالثقة والإرتياح أثناء مقابلة العمل .

2- اختيار القميص : 
مازال القميص الأبيض يحتل عرش أناقة الرجل في المناسبات الرسمية، وخاصة مقابلات العمل، حيث يتناسب مع اي ربطة للعنق تعجب الرجل، لذا ينصح مصممين الأزياء بضروره اختيار الرجل للقميص الأبيض السادة أو القميص المقلم بنفس اللون .

3- ربطة العنق : 
الرزانة والجدية والرجولة الحقيقية تبدو في مظهر الرجل ذو ربطة العنق الفخمة، لذا ينصح مصممي الأزياء بأن يتجنب الرجل الألوان الصارخة ويحرص

أمورعليك معرفتها عن الخيانة في الحب - Betrayal in love

من الصعب علينا بالإجمال إيجاد شخص لا يخاف الخيانة، لأنّها واقع مرير لا يحبّ أيّ شخص أن يمرّ به، فهو صعب التقبّل بالفعل.
ما إن يحصل ذلك مع أحدهم يصبح من المستحيل أن يتوقّف عن التفكير بالأسباب التي جعلت الشريك يفكّر بالخيانة.
ربّما سمع الكثيرون منّا ما تمّ تناوله من إشاعات أو حقائق ربّما عن الخيانة التي قام بها تايغر وودز وأرنولد سواشزينيغر وبيل كلينتون، وبعض من الناس يظنّون أنّهم وإن خانوا فهم رجال، وذلك ليس بالأمر المعيب بالنسبة إليهم وأنّ ذلك قد يحصل لأيّ كان. ولكن هذا الأمر غير صحيح، فالخيانة من أسوأ الصفات التي يمكن أنت تكون في أيّ رجل أو امرأة.
إليك بعض الأمور التي عليك معرفتها وحفظها عن واقع الخيانة كي

سم يسرى في الجسد وبالذات في المخ انه الاندومي- indomie

أشارت أمل عبد المجيد، الخبيرة في الطب الطبيعي، أنه من المهم جداً أن يهتم الفرد بقراءة محتويات المواد الغذائية التي تباع في الأسواق،
ويتجنب شراء أي طعام مكتوب عليه كلمات غير مفهومة بالنسبة له. فهذا أول الطريق نحو الابتعاد عن هذه السموم، وأشارت إلى خطورة ما يسمى بالأندومي، "هذا الطعام السام الذي يدخل فيه تركيبة الملح الصيني (اجني موتو)، الذي يسبب تلفاً في خلايا المخ ويسبب سرطان الدماغ، ومع الأسف الشديد يكاد لا يخلو بيت من الاندومي القاتل". وأجابت أمل عبد المجيد على الأسئلة السريعة حول هذا الموضوع.

ما هي الأندومي؟
هي عبارة عن سم يسرى في الجسد وبالذات في المخ، وكنت قد قرأت في مقالات على النت، عن وجود دهن الخنزير في مكونات نكهات الإندومى، ولكني اعتبرت أن هذه من الممكن أن

لأجهزة الذكية القابلة للارتداء ستكون جزأ من ملابسنا -2015- Smart devices wearable

كشفت مؤسسة الأبحاث العالمية"جارتنر"، أن سوق الأجهزة الذكية القابلة للارتداء تشهد تطوراً ونمواً كبيراً، وأن 30% منها ستتماشى مع ما يرتديه الناس،
بحيث لا يمكن ملاحظتها بحلول العام 2017.
وقالت أنيتي زيميرمان، مديرة الأبحاث في جارتنر: "بدأنا نرى اليوم مجموعة من التصاميم الأولية للأجهزة الذكية القابلة للارتداء والتي تتماشى بالكامل مع ما يرتديه المستخدمون من ملابس وإكسسوارات، فالعدسات اللاصقة الذكية تمثل إحدى هذه التصاميم، وكذلك المجوهرات الذكية، وهناك العشرات من المشاريع التي تتنافس في هذا المجال، ومنها الحساسات المدمجة مع المجوهرات والتي تستخدم للتنبيهات الخاصة بالاتصالات وتنبيهات الطوارئ، وهنالك النظارات الذكية التي من المحتمل أن تظهر بتصاميم جديدة تتماثل بالكامل مع تصاميم النظارات التقليدية".
وفيما يلي مجموعة من التوقعات الأخرى لشركة "جارتنر" حول سوق الأجهزة الاستهلاكية:
 بحلول العام 2018، سيتم

من أنثى جميلة إلى شابة ميكانيكية -Female beautiful mechanical

هذا العمل الذي من الصعب جدا ان نصادفه مع فتاة .. ولكن يبدو ان هذه كانت فرصة اولى للتعرف على شابة اختارت عكس السير .
تلك هي القصة اليومية لفتاة مدينة اسنا بمحافظة الأقصر، التي كسرت العادات والتقاليد الصعيدية التي يعتبرها العديد مثالاً للرجعية. الأسطى لقاء.."بنت بـ 100 راجل"، حيث تبدأ عملها يوميا في ورشة والدها بمجال الميكانيكة بدءا من الساعة السابعة صباحا.
والأسطى لقاء مصطفى الخولي صاحبة الـ"18 ربيعا"، حاصلة على دبلوم تجارة، تعيش في مدينة اسنا والتي يصل تعداد سكانها إلى الآلاف من المواطنين.
يذهب إلى الأسطى لقاء في ورشة والدها جميع أصحاب السيارات الحديثة والقديمة

أوريون- Orion وماهدف امريكا منه ؟

أوريون (Orion) هى مركبة فضاء مصممة لنقل رواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية وإعادتهم ، ويعول عليها في التخطيط لسفر رواد فضاء إلى القمر أو المريخ مستقبلا. من المقرر ان تستخدمها ناسا ابتداء من العام 2020 . وعلى عكس مكوكات الفضاء التي تطلق بمحركات صاروخية ذاتية في مدارات حول الأرض أو لتوصيل وأعادة رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية ثم تهبط مثل الطائرات ، فإن أوريون هي كبسولة ستكون مأهولة توضع على متن صاروخ حامل لإيصالها للفضاء ، وعند العودة توجه للأرض وتخفض من سرعتها عن طريق احتكاكها الشديد بالغلاف الجوي للأرض ، ثم تنفتح مظلات لتهدئة ارتطامها بسطح الأرض. تلك الطريقة هي التي تتبعها روسيا لإرسال رواد فضاء إلى المحطة الفضاء الدولية وإعادتهم .
وتستخدم ناسا حاليا منظومة مركبات سويز المحمولة على الصاروخ سويز

تعرف على الدروز وما قصة نجمة الخمس حدود -Druze

الدرزية او مذهب التوحيد وأتباعها الدروز ومفردها درزي. طائفة دينية ذات أتباع في لبنان، سوريا، فلسطين، الأردن، تجمعات في الولايات المتحدة، كندا، وأمريكا الجنوبية من المهاجرين من الدول آنفة الذكر، يسمون بالدروز نسبة لنشتكين الدرزي الذي يقولون
 بزندقته ويعتبرون أن نسبتهم إليه خطأ وأن إسمهم هو الموحدون الدروز وهم اتباع الحاكم بامر الله وان المسيح هو نبيهم واساس كل الديانات.
التسمية :

يُشير الدروز إلى أنفسهم بإسم الموحدون نسبةً إلى عقيدتهم الأساسية في "توحيد الله" أو بتسميتهم الشائعة "بنو معروف" ويعتقد الباحثون أن هذا الإسم هو لقبيلة

هل تعرف من هي سيال الطويل ؟ seyal al taweel

فاجأ مرشح اراب ايدول الشاب المصري محمد رشاد الجمهور الواسع الذي يتابع البرنامج الفني الترفيهي اراب ايدول للسنة الثالثة على التوالي بتأدية أغنية "غير ما بختار" التي قدمها مع ضيفة الشرف الطفلة سيال طويل. 
وكما تناقلت المصادر، فإن سيال طويل إحدى

بعد 3000 عام من تدميره وزارة الاثار المصرية تنجح في اعادة تركيب تمثال أمنحتب الثالث - Amenhotep III

أعلنت وزارة الآثار المصرية يوم الاثنين 15 ديسمبر/كانون الأول إنها نجحت في إعادة تركيب تمثال الملك أمنحتب الثالث في معبده بمدينة الأقصر بصعيد مصر.

الملك أمنحتب الثالث هو والد أخناتون فرعون التوحيد، وحكم البلاد بين عامي 1417 و 1379 قبل الميلاد، وله عدة تماثيل في مدينة الأقصر، كما يزين تمثالا "ممنون" الكبيران مدخل معبده الجنائزي.

وقالت الوزارة في بيان لها إن التمثال الذي أعيد تركيبه