البث المباشر

الأحد، 4 يناير 2015

اكتشاف علمي .. "العناق" كنز للصحة - Scientific discovery .. "hugs" Treasure of Health

كتشف باحثون أميركيون أن عناق الأقرباء عبارة عن صيدلية للصحة، إذ يقوي جهاز المناعة، ويكافح العدوى، ويزيل الإجهاد.
وفحصت الدراسة الأميركية ظروف 400 شخص، والمشاكل التي قد واجهوها، فضلا عن الدعم الذي تلقوه، لفيروس البرد قبل عزلهم، فأظهرت نتائجها أن الدعم الاجتماعي يقلل من خطر العدوى، إذ إن الأشخاص الذين حصلوا على دعم من أقربائهم وحتى أصدقائهم كانت مناعتهم أقوى، فلم تنتقل لهم عدوى البرد، فيما أصيب بالعدوى آخرون كانوا يعانون من مشاكل ولا يجدون الدعم الاجتماعي في محيطهم.


وبحسب الدراسة، فإن العناق شكل ثلث هذا التأثير الوقائي، معتبرة أن العناق وسيلة فعالة للحد من الآثار السلبية للإجهاد

هل تعرف ماذا يحدث إذا أكل الرجل الرمان - Do you know what happens if a man eat pomegranate

يعد الرمان من الفواكه اللذيذة التي تساعد على الوقاية من بعض الأمراض، كما وجد العلماء أن عصيره يقي من السرطان ويحسن قدرة الرجال الجنسية.

ووجد باحثون في جامعة أدنبرة، أن عصير الرمان يخفف الدهون حول المعدة، وقام متطوعون بتناول قنينة عصير رمان يومياً لمدة شهر، وتبين أنهم أقل عرضة لتشكل خلايا دهنية حول بطونهم.

وتبين أيضاً أن هؤلاء لديهم ضغط دم أقل مما يقلص خطر إصابتهم بنوبات قلبية وجلطات

تدهور الوضع الصحي لعدد من الأسرى في "ايشل" "وريمون" - The deterioration of the health status of a number of prisoners in the "Eshel" and "Raymond"

- قال نادي الأسير اليوم الأحد، أن عدداً من الأسرى في سجني "ايشل"و "ريمون" يعانون من أوضاع صحية صعبة جراء استمرار مصلحة سجون الاحتلال بالمماطلة في توفير العلاج اللازم لهم، وإجراء فحوصات طبية وعمليات جراحية، علاوة على الأخطاء الطبية التي يتعرضون لها.

فالأسير عز الدين زبدية من سلفيت والذي يعاني من مشاكل في القلب، ذكر لمحامي نادي الأسير، "أنه ينتظر أن يتم تعيين موعد لإجراء عملية جراحية له في القلب بشكل عاجل، خاصة أنه و قبل اعتقاله في حزيران العام المنصرم، كان من المفترض أن يخضع إلى عملية جراحية إلا أن اعتقاله حال دون ذلك". 

كما ونقل محامي النادي عن الأسير مهند حوامدة من الخليل، أن ظروف اعتقاله فاقمتْ من وضعه الصحي، فالأسير حوامدة والمعتقل

تزوجت عنصرًا من تنظيم الدوله الاسلامية عبر «سكايب».. فماذا حصل؟- She married an element of state regulation across «Skype» .. What happened

أعلنت السلطات الماليزية عن اعتقال فتاة في مطار كوالالمبور، وذلك لزواجها من عنصر من أصل مغربي بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام او ما يُعرف بـ”داعش.”

وأوضحت السلطات في بيانها أن الفتاة عمرها 27 عامًا، وهي فتاة جامعية، اعتقلت في الـ24 من كانون الثاني، الماضي، وقد غُرر بها للانضمام إلى التنظيم بعد مشاهدة مقطع فيديو عبر موقع “يوتيوب”.

وأشارت السلطات الماليزية إلى أن الفتاة تفاعلت مع التنظيم عبر صفحة بموقع التواصل الاجتماعي، “فيسبوك”، ودعاها التنظيم

لاميتا فرنجية تفرج عن لقطات حميمة وتكشف هوية زوجها - Lamita Franjieh release intimate footage and reveals her identity

فاجأتْ عارضة الأزياء اللبنانية لاميتا فرنجية جمهورها بنشر صور لها مع زوجها في تايلاند حيثُ إحتفلا بليلة رأس السنة هناك.
وكشفتْ فرنجية عن هوية زوجها في مقابلة مع مجلّة “لها” بأنه شاب من شمال لبنان يُدعى فريدي مخرز، درس في أميركا ويعيش في دبي، ويعمل حالياً في التجارة بين أميركا وأفريقيا.

وأوضحتْ فرنجية أنها إختارتْ وزوجها فرنسا لأنها أكثر البلدان

وباء «إيبولا» يضرب داعش - Epidemic «Ebola» hits the Daash

كشفت مصادر بمنظمة الصحة العالمية، أن الأخيرة تسعى للوقوف على مدى إصابة بعض أفراد تنظيم “داعش” بوباء “الإيبولا”.

وأضافت المصادر خلال تصريحات لصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أن المنظمة التابعة للأمم المتحدة، تسعى للتحقق من التقارير الإعلامية التي أفادت بإصابة عدد من عناصر “داعش” بمرض الإيبولا.

وأوضحت المصادر أن منظمة الصحة العالمية تتقصى حقائق الأمر في مستشفى الموصل، والتي تخضع لسيطرة كاملة من

بالصور - كيا سول Red Zone 2.0 تثير الشغف - Pictures - Kia Soul Red Zone 2.0 excite passion

كشف صانع السيارات الكوري، "كيا" النقاب عن النسخة الخاصة الجديدة من سول التي أطلق عليها اسم Red Zone 2.0 الخاصة التي قدمت للسوق الأمريكي.


ومقارنة بالنسخة الخاصة السابقة Red Zone، فإن السيارة الجديدة تتميز بحلة خارجية بلون الظلال السوداء مع صادم أمامي وشبكة تهوية وعتبات جانبية بتطعيمات باللون الأحمر الجحيمي.
ومن بين التحسينات الشكلية الأخرى التي حصلت عليها النسخة الخاصة الجديدة عجلات ألومنيوم قياس 18 بوصة مع مصابيح خلفية LED وحلة خارجية أكثر شراسة في التصميم.
أما في الداخل ، فإن المقصورة تحظى بمقاعد سوداء مع لمسات حمراء وعجلة قيادة مغطاة بالجلد ودواسات رياضية وفرش جديد للأرضية. 
كما يوجد بالسيارة كاميرا للرؤية الخلفية، نظام ملاحة بشاشة

اسرائيل: الحرب المقبلة مع حماس قريبة جداً - Israel: the next war with Hamas very soon

اعتبر وزير الامن الداخلي الإسرائيلي اسحاق اهرونوفيتش إن الجولة المقبلة من الحرب على قطاع غزة باتت أقرب مما يتصور أحد، وذلك لضرب حماس مرة أخرى”.وأشار أهرونوفتش خلال زيارة قصيرة لمنطقة “كريات بياليك” القريبة من قطاع غزة، إلى أن الحرب الأخيرة لم تجد مع حماس بالشكل المناسب، مشيرا الى أن الحركة عادت لزيادة مجموع الصواريخ لديها بالإضافة لإعادة بناء

تحذير هام – رسالة ملغومة على «واتس اب» هدفها النصب والسرقة - IMPORTANT WARNING - a letter bomb on «whatsapp» goal monument and theft

يتلقى مستخدمو برنامج التحادث الفوري الشهير واتس اب رسائل عدة من أرقم غريبة تفيد المتلقي بأنه تم إختيار رقمه للفوز بجوائز عديدة منها سيارة مرسيدس C ومبالغ مالية طائلة وعروضات مغرية شرط الإتصال على الرقم المرفق بالرسالة لتأكيد الجائزة خلال 24 ساعة وإلا ستمنح لغيرك وجاء نص الرسالة حرفياً:
مبرووووك

لقد تم اختيار رقم هاتفك ولقد فزت الآن بواحدة من الجوائز

طبيب نسائي يصور 8000 مريضة بوضعيات مختلفة دون علمهن.. وتعويضات بقيمة 190 مليون دولار - Gynecologist depicts 8,000 sick different Bodaaat without their knowledge .. and compensation worth $ 190 million

توصل مستشفى جون هوبكينز الأمريكي إلى تسوية قدرها 190 مليون دولار مع حوالي ثمانية آلاف مريضة، إثر قيام طبيب أمراض نسائية بتصويرهن أثناء الفحص.

وفصل الطبيب، ويدعى نيكيتا ليفي، من عمله في شباط 2013، بعد أيام من إبلاغ إحدى الموظفات عن شكوك حول سلوك الطبيب، الذي انتحر بعد قرار فصله بعشرة أيام.

واكتشف المحققون قيام الطبيب بتصوير أجساد المريضات عن طريق كاميرا على شكل قلم مثبتة حول عنقه. كما عثر على 1200 مقطع فيديو و140 صورة فوتوغرافية لأجساد المريضات على مجموعة من أجهزة الذاكرة في منزله.

وهذه التسوية هي الأكبر من نوعها في تاريخ الولايات المتحدة. ورغم أن الأمر انتهي دون تحرير قضية جنائية، إلا أن الواقعة تهدد

شقيق ممثلة سورية يقطع عنقها - Brother of Syrian actress cut her neck

تناقلت مواقع إخبارية نبأ مقتل الممثلة السورية الشابة شيندا خليل في الدانمارك، وذلك بعد مشادة مع شقيقها بسبب المال. وقعت الجريمة في مدينة هورسنس في شرق البلاد حيث كانت تعيش الراحلة.

وقد فتحت الجهات المختصة ملف تحقيق في جريمة القتل وكشفت التحقيقات الأولية أن المتهم البالغ من العمر 24 عاما "نح
ر شقيقته" بسكين، بعد أن طلب منها مبلغا ماليا (100 يورو)، لكنها أجابت أن عليه الانتظار حتى بداية الشهر، فاستفزه هذا الرد وأقدم على فعلته.

وتشير الأنباء الواردة من المملكة الاسكندنافية إلى أن الشاب لم يكتف بجز عنق شقيقته، بل راح يوجه الطعنات لها في أنحاء مختلفة

الرئيس الروسي يُهدي جروا لطفلة من موسكو Russian President presents a gift for a baby puppy from Moscow

أهدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة قدوم عيد رأس السنة جرو كلب من فصيلة "لترير جاك" (نوع من كلاب الصيد) الى الطفلة الموسكوفية فاليريا فرولوفا البالغة من العمر 11 عاما.

أفادت بذلك يوم 31 ديسمبر/كانون الأول وكالة "إنترفاكس الروسية.

وكانت فاليريا فرولوفا قد بعثت رسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قالت فيها إنها تحلم بأن يُهدى لها كلب صغير بمناسبة عيد رأس السنة.

وسلم ممثل عن بلدية موسكو وحزب " روسيا الموحدة" البنت الصغيرة تلك الهدية نيابة عن الرئيس الروسي بوتين.

يذكر أن الرئيس الروسي سبق له أن أهدى 3 جراء لأنثى كلب من فصيلة "لابرادور" لكل من اخوربيك تساغارايف البالغ من العمر

4 انواع من النساء يستبعد الرجل الإرتباط بهن - Four types of women men correlation exclude them

ليس من السهل إختيار الرجل لشريكة عمره، فكل رجل يبحث عن شريكة العمر المثالية التي تطابق توقعاته ورغباته، فهناك نوعيات لشخصيات من النساء،

لا يحبذ الرجل الإرتباط بهن أو حتى الإقتراب منهن:

1- الجميلة الغير مثقفة:
في البداية سينجذب لجمالكِ، لكن سرعان ما يعلم أنكِ لست من مستواه الفكري سيفقد الإهتمام بكِ تدريجياً، فالمرأة التي لا تكون قادرة على التحدث بموضوع معين ومناقشته ستسبب له الإحراج بين أصدقائه ومحيطه.

2- المرأة المهووسة بالزواج:
وهي التي لا تفكر سوى بالزواج، ففي بداية العلاقة بين الرجل والمرأة أو في بداية مرحلة التعارف بينهما، يلجأ هذا النوع من النساء

صور عمر الشريف "عار" تثير استياء الجمهور - Photos Omar Sharif, "naked" displease the public

أثارت مجموعة من الصور نشرت مؤخرا للممثل المصري عمر الشريف وهو يظهر فيها عار، أثارت استياء شديدا بين النشطاء العرب، بمن فيهم المعجبون بالنجم العربي الأشهر في سماء هوليوود.

وعلى الرغم من أن الصور التي التقطت في عام 1969 لا تظهر عمرالشريف عاريا بالكامل، إلا أن المواقع تؤكد أن الفنان لم يكن يرتد أي قطعة ملابس تستر شيئا فيه.

التقطت هذه الصور في إحدى فترات الاستراحة أثناء تصوير فيلم "mackenna's gold".

يذكر أن عمر الشريف، واسمه الحقيقي ميشال شلهوب وجذوره من زحلة في لبنان، كان حريصا على عدم انتشار هذه الصور، لكنها وجدت طريقها بشكل ما إلى الفضاء الإعلامي، ما أثار نقاشا جديدا حول الممثل المثير للجدل بين الحين

دراسة: استخدام الهواتف الذكية يعيد تشكيل أدمغتنا باستمرار - Study: Use of smartphones remodels our brains are constantly

 كشفت دراسة حديثة نُشرت في المجلة العلمية "كرنت بيولوجي  Current Biology"  أن الاستخدام المفرط لشاشات الهواتف الذكية التي تعمل باللمس يعمل على تغيير العلاقة الحسية بين الأدمغة وأصابع الإبهام.
وتم اختبار لُدونة الدماغ البشري وقدرتها على التكيف مع الإيماءات المتكررة في سياقات متعددة في السابق، بما في ذلك لدى الموسيقيين واللاعبين، لكن علماء الأعصاب من جامعة زيوريخ وجامعة "زيورخ إي تي إتشETH Zurich"  يعتقدون أن الهواتف الذكية توفر فرصة فريدة لفهم مدى قدرة الحياة اليومية على تشكيل الدماغ البشري على نطاق ضخم.



وشهد نمو الهواتف الذكية استخدام الناس أصابعهم، وعلى وجه الخصوص إصبع الإبهام، بطريقة جديدة تماماً عدة مرات في اليوم، وكل يوم.

وأوضح أركو جوش، وهو أحد معدي الدراسة أنه ما يعنيه هذا بالنسبة لعلماء الأعصاب هو أن لدى التاريخ الرقمي الذي نحمله في

يسرا: ازعل إذا لم أُشتم على الـ " الفيسبوك" - Yousra: angered if not offend on the "Facebook

أكدت الممثلة المصرية يسرا أنها ليست من المهتمين بموقع الـ "فيسبوك" ولا تتابع ما يتداول في صفحاته، وإن أشارت إلى أنها تلقي نظرة أحيانا على بعض الأخبار من خلال "أيباد" إحدى الصديقات.

جاء ذلك في برنامج "مفاتيح" الحواري مع الإعلامي مفيد فوزي، الذي خصص جزءا من الحوار حول الشتائم في حق ضيفته، حتى من قبل نقاد بحسب وصفه.

وردت يسرا على سؤال فوزي بشأن ما إذا كانت تتعرض للشتيمة في الـ "فيسبوك" بأنها لا تعلم، وإن استدركت مؤكدة أنها تشتم لأنه لا يوجد من لا يتعرض لذلك في هذا الموقع.

وفي شيء من التفصيل حول الشتائم كشفت يسرا أنها تعي دوافع كل جهة تشتمها، فهناك من يفعل ذلك بدافع غيرته عليها وليس منها

الأرملة البيضاء أكثر النساء المطلوبات في العالم وصانعة فيديوهات داعش - White widow liabilities more women in the world and the maker videos Daash

بعد قيامها بتدريب النساء الصوماليات على الأعمال “الجهادية” في السابق، تقوم اليوم سامانثا لوثويت (30 عاماً)، المعروفة بلقب “الأرملة البيضاء”، بتدريب النساء في تنظيم داعش الإرهابي على عمليات انتحارية في سوريا.
كما يعتقد أن لوثويت، الموجودة على قائمة أكثر النساء المطلوبات في العالم، تساعد مقاتلي التنظيم في تجهيز حملاتهم الدعائية، بحسب ما أفادت صحيفة “ميرور” البريطانية.

شريكان في التطرف
وسامانثا هي أرملة جيرمين ليندسي، الذي قام، إلى جانب 3 إسلاميين متطرفين آخرين، بتفجيرات 7 يوليو(تموز) 2005، والتي استهدفت 3 قطارات في لندن، وأدت إلى مقتل 26 شخصاً، بما فيهم ليندسي نفسه، المعروف باسم عبدالله شهيد جمال.

بعد وفاته، تزوجت لوثويت من البريطاني حبيب صالح غني، المشتبه بارتباطه بجماعات إرهابية، بدوره

رجل سويدي يأكل شفة زوجته حتى لا تقبّل رجلا بعده - Swedish man eats his lip so as not to accept a man after

انتظرها حتى تذهب في سُبات عميق، ثم قام بقضم شَفَتِها السفلى.. هذا ما تعرضت له زوجة سويدية على يد زوجها الذي برر جريمته بأن يمنعها من تقبيل رجل آخر بعده.
القضاء السويدي وجه الاتهام رسميًّا للرجل بقضم شفة زوجته وأكلها، صحيفة “ذا لوكال” السويدية نقلت عن المدعين قولهم إن الرجل البالغ من العمر 52 عاما والذي يعمل أستاذا جامعيا أصيب بنوبة غضب في مايو/أيار الماضي بعد أن طلبت زوجته الطلاق، فانتظرها لتنام وقضم شفتها السفلى وأكلها، كما أصاب ذراعيها بجروح.
محامي الادعاء جيكوب هولمبورج يقول إن الرجل “قام بذلك حتى تعجز عن التقبيل مجددا، وقال سأحكم بـ4 سنوات، ولكن أنت ستحكمين إلى الأبد”، المدعون يقولون إن الرجل لم يكن يعتزم قتل زوجته بل جعلها تعاني؛ إذ اتصل بالشرطة بنفسه وانتظر

هل تعرف ماذا يحدث اذا اكل الرجل الموز - Do you know what happens if you eat a banana

اكدت دراسة حديثة أجراها عدد من الباحثين والأخصائيين في مجال التغذية أن تركيبة الموز تساعد على الاسترخاء البدني والمعنوي لدى الرجال، وهذا الأمر يزيد من تركيز الرجل عند ممارسته العلاقة الزوجية.

وأجريت عدد من الأبحاث على فاكهة الموز، حيث أثبتت الدراسة أن مزيج العناصر الغذائية الطبيعية الموجودة في الموز يزيد العاطفة ويقوي مشاعر الحب.

والجدير بالذكر، أن الدراسة اشتملت على 148 متطوعا من

تونس والامارات الأعلى استهلاكاً للكحول بين العرب - Tunisia and the UAE top consuming Liquors between the Arabs

مع الاحتفال بأعياد الميلاد المسيحية تتجه الأنظار لتقارير منظمة الصحة العالمية للتعرف على استهلاك الكحول.

وفيما يلي مجموعة من الحقائق حول إستهلاك الكحول في العالم والوطن العربي..

48% من سكان العالم لم يسبق لهم ترشف ولو قطرة من المسكرات

يستهلك التونسي تقريباً ضعف ما يستهلكه الألماني من الكحوليات

يتقدم لائحة الاستهلاك المواطن التشادي بمعدل نحو 34 لتراً في السنة، فيما لا يتجاوز معدل استهلاك الألماني 14.7 لتراً في العام

عاصفة عيبال الثلجية القادمة - تفاصيل دقيقة وحاسمة - Ebal snow storm coming - accurate and crucial details

طقس فلسطين - م.محمد جانم : ما زالت النماذج العددية الحاسوبية تشير الى فرصة ممتازة لأن يُتوّج منخفض عيبال بالثلوج وتلبس الجبال الفلسطينية حلتها البيضاء الأربعاء والخميس القادميْن بمشيئة الله ، ولكن تفاصيل ذلك لا تزال تتبلور ولم تثبت بشكل نهائي ، رغم أن الصورة العامة باتت واضحة إجمالاً لنا في طقس فلسطين .
 فإذا نظرنا الى بعض النماذج العددية الهامة فإن النزول القطبي القوي من المتوقع أن يصل حوض شرق البحر المتوسط وصوب بحر ايجه وكريت وقبرص فجر الثلاثاء ، ليتشكل على إثره منخفض عميق الى عميق جداً سيتمركز قرب سواحل مدينة مرسين الساحلية التركية وشمال قبرص ، وهذا المنخفض سيؤثر على البلاد بمشيئة الله على البلاد تدريجياً  حيث تنشط الرياح بشكل قوي وعاصف أحياناً مع تساقط الأمطار بداية على المناطق الشمالية التي تكون مصحوبة بزخات البرد والعواصف الرعدية من دون تساقط الثلوج في بادئ الأمر ، وفي نفس الوقت تتأثر بئر السبع وأجزاء واسعة من جنوب فلسطين والأردن بعاصفة رملية وموجة من الغبار قد تصل لبعض أطراف الأقاليم الوسطى في فلسطين والأردن ، علماً أن التوقعات الحالية تشير الى أن الهواء القطبي لن يصل في ذلك الوقت ، ولكن مع ساعات المساء والليل

خبير ألماني يحذر من لغات البرمجة المتقدمة - German expert warns of advanced programming languages



أكد خبير ألماني على ضرورة أن يتولى العاملون في مجال البرمجة اهتماماً أكبر لعنصر الأمان في البرامج والأجهزة التي يستخدمونها في البرمجة.

وكان بيتر سويل بجامعة "كامبريدج" البريطانية خلال مؤتمر "كاوس كومونيكشن 31 سي 3"، قد دعا لأكبر مؤتمر لقراصنة الإنترنت في أوروبا في هامبورج، يوم الثلاثاء، لاختبار برامج الحواسيب المستخدمة في البرمجة وأجزائها بشكل صارم.
وقال في محاضرته التي ألقاها في المؤتمر: "الأساس الذي نبني عليه تطوير أنظمة إغراء وتضليل"، وفقاً لما ورد بوكالة أنباء ألمانية.
وأوضح سويل أن البرامج موجودة في السيارات والصواريخ وأجهزة الهواتف الذكية، ولكن الأنظمة المتطورة تصبح أكثر تعقيداً

بندقية قنص جديدة أبرز إنجاز صناعة الأسلحة الروسية - New sniper rifle highlighted the completion of Russian arms industry

يعمل معهد البحوث الروسي للآليات الدقيقة على تصميم بندقية قنص جديدة يبلغ مداها 1500 متر.

صرح بذلك مدير عام المعهد دميتري سيميزوروف لإحدى إذاعات موسكو. وقال المدير العام إن البندقية الجديدة ستعمل بعيارين لم تشهدهما صناعتنا للأسلحة، وهما عيار 7.62 * 51 ملم، وعيار 8.6 * 69 ملم.

وأضاف أن المشروع الذي أطلق عليه "الدقة" تشارك في تحقيقه 5 شركات روسية تسعى إلى تصنيع بندقية قناصة لا تقل فاعلية عن مثيلاتها الأجنبية.

وأشار سيميزوروف إلى أن البندقية صُممت أولا للقوات الخاصة فقط. وفي حال إظهار جهات أمنية أخرى اهتماما بها يمكن أن تسلم

المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية 2014.. السلام المفقود والفيتو الموعود - Israeli-Palestinian negotiations in 2014 .. The Missing Peace and promised veto

سجل عام 2014 فشلا ذريعا للخطة الأمريكية للسلام التي عرفت بـ "خطة كيري"، وامتد التصعيد الإسرائيلي من قطاع غزة إلى الضفة الغربية والقدس، وأصبح الوضع شبيها لزمن سبق الانتفاضة الثانية.

خطة كيري..

 حاول وزير الخارجية الأمريكي جون كيري تقريب وجهات النظر الفلسطينية الإسرائيلية رغم ابتعاد الخطة عن طموحات الفلسطينيين الوطنية.. بنود الخطة واجهت لاءات اليمين الإسرائيلي الذي كرس سياسته للضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من حين إلى آخر لاستصدار الإعلانات الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.


قدمت السلطة الفلسطينية للمفاوضات تنازلات كبيرة لتحقيق تقدم نحو الاستقلال، بالمقابل زادت إسرائيل انتهاكاتها لخطة كيري

دراسة حديثة: على النساء ارتداء ملابس حمراء لتحريك قلوب وجيوب الرجال - A recent study: Women wear red clothes to move the hearts and pockets of men

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن على النساء ارتداء ملابس حمراء لتحريك قلوب وجيوب الرجال.

وشارك في الدراسة التي أجراتها “جامعة روشيتسر” الأمريكية قرابة مائة رجل، معظمهم من طلاب الجامعات، عرضت عليهم صور لشابة “متوسطة الجاذبية” واختلفت ألوان إطارات كل صورة من الأحمر والأبيض والرمادي إلى الأخضر، وطلب من المشاركين تقييم جمال صاحبة الصورة، ومدى رغبتهم في تقبيلها أو ممارسة الجنس معها.

وحصلت صاحبة الصورة ذات الإطار الأحمر على أعلى التققديرات، على أنها الأكثر جمالاً، رغم أن الصور الأخرى تعود لذات الوجه، وعرضت صاحبة الصورة مرة أخرى وهي ترتدي قمصاناً بألوان مختلفة، وجاء الإجماع على ذات القميص الأحمر.

وأوضح الباحثون أن اللون الأحمر لم يغير الكيفية التي صنف بها الرجال النساء في الصور الفوتوغرافية من ناحية القابلية للاعجاب أو الذكاء أو الطيبة إنما الجاذبية فقط، وأظهرت الدراسة التي نشرت في “Journal of Personality &Social Psychology”، أن الرجل على استعداد لإنفاق الضعف على تلك التي ترتدي الأحمر عن نظيرتها في اللون الأزرق.

وقال أستاذ الطب النفسي بالجامعة، أندرو أليوت، الذي قاد الدراسة إن الهدف منها هو إيجاد الدليل الدامغ للرابط بين الحب والأحمر

كريستيانو رونالدو يتعرى مع صديقته ايرينا شايك على غلاف مجلة إسبانية - Cristiano Ronaldo Itary with his girlfriend Irina Shayk on the cover of Spanish magazine

ظهر الثنائي الأشهر في العالم كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني وصديقته الروسية إيرينا تشايك عاريين على غلاف أحد المجلات الإسبانية.
 لاعب ريال مدريد وصديقته كان الأهم على صدر غلاف “vogue” الشهيرة في صور مثيرة للغاية.

يذكر أن إيرينا دخلت عالم التمثيل مؤخراً بخلاف عملها في مجال الأزياء والإعلانات، فيما بات رونالدو الأشهر بين لاعبي

ثورة جديدة ستقلب عالم السيارات في المستقبل - A new revolution will be overthrown, the automotive world in the future

صيحة جديدة ستقلب عالم السيارات مستقبلا بعد عمل شركة مرسيدس العالمية الرائدة على ابتكار سيادة لديها القدرة على القيادة ذاتيا إذا نام السائق أو شعر بالنعاس. وذكرت تقارير إخبارية أن شركتا مرسيدس وLG يعملان على ابتكار سيارة جديدة تعمل بتقنية نظام المساعدة في القيادة المتقدم “ADAS” الذي صممته LG لخفت المصابيح الأمامية والفرامل والإبقاء على السيارة في طريقها دون انحراف.

السيارة المستقبلية تعمل بنظام قياسي يدعى “البيومترية”يراقب حركة عيني السائق وانتباههما من أجل عدم غفوة السائق طوال الطريق.

ويمكن للسيارة من خلال الكاميرا الخاصة بها، اكتشاف السيارات المقتربة، في الوقت الذي يعمل فيه النظام على التحكم في فرامل

لبنانية تحتل المرتبة الأولى في موقع أفلام اباحية - Lebanese occupies first place in the site pornographic films

ميا خليفة شابة لبنانية الأصل من مواليد 1993 تعيش في ولاية فلوريدا، أعلنت عن فخرها بحلولها في المرتبة الاولى لنجمات موقع “بورن هاب” الاباحي، متباهية بحرية جسدها وبالمهنة التي اختارتها.
 لم يقتصر إعلان ميا على انها ولدت في لبنان فقط، بل عرضت صورة على “انستغرام” تظهر وضعها وشما من كلمات النشيد الوطني على ذراعها، كما انها راحت تكتب بالاحرف اللاتينية كلمات لبنانية ردا على عدد كبير من الشبان والرجال الذين قادتهم الحشرية الى صفحتها على موقع “تويتر” التي تضم نحو 


٤١ الف متتبع.

ترخيص تجارة الماريجوانا في الولايات المتحدة يعود بنتائج عكسية - Marijuana trade license in the United States counterproductive

لم يأت ترخيص تجارة الماريجوانا في ولايتي كولورادو وواشنطن بالنتائج الإيجابية التي كانت متوقعة حيث لم تؤد هذه التجارة المشروعة إلى إزالة السوق السوداء للمخدرات.

مع هذا ازداد عدد المراهقين الذين يتناولونها أيضا.

وقد واجهت السلطات في الولايتين المذكورتين اللتين رخصت فيهما تجارة الماريجوانا لغايات علاجية مشكلات عدة بما فيها تطبيق الأحكام القانونية بدءا من الحصول على قرار المحكمة الفيدرالية بشأن شرعية اتخاذ مثل هذه الأحكام على مستوى الولاية، ثم مسألة تنظيم الرقابة على انتشار المخدرات وكيفية فرض الضرائب على هذا النوع من البضائع.

وقد فرضت السلطات في الولايتين ضرائب كبيرة على التجار لدرجة أن المستهلكين فضلوا مواصلة شرائها من السوق السوداء، مما

سما المصري تهدي قناة الجزيرة أغنية ساخرة ومهينة - Egyptian Sama presents Al Jazeera sarcastic and demeaning song

كتبت الفنانة سما المصري في وصف فيديو الأغنية التي طرحت على موقع يوتيوب التالي: ” ردا على موقف قناة الجزيرة من الثورة المصرية الثانية، وكذلك موقف الشيخة موزة ودولة قطر. طرحت سما المصرى كليب جديد عن قناة الجزيرة على نمط أغنية الفنانة الشعبية / عايدة الشاعر .. الطشت قالى .. الأغنية تقول في مصطلعها :

“إهداء من سما المصرى لقناة “الخنزيرة” وبعدها الطشت قالى الطشت قالى، يا خنزيرة قومى استحمى عشان تنضفى يا معفنة، أهرى يا قناة الخنزيرة”، والأغنية من كلمات سما المصرى، فكرة عماد صقر، تصوير واخراج وتصوير أحمد طوبار.
الجدير بالذكر أن الأغنية تحمل كلمات يمكن أن تصنف بالمهينة لقطر وحكامها

اغرب قط .. هل سبق وشاهدتم قطاً أخضر اللون - Strangest cat .. Have you ever seen a cat green color

شاهد سكان بلدة فارنا في بلغاريا أغرب قط يحوم في ضواحي المدينة، والأمر الذي لفت الأنظار إلى هذا القط هو لونه الأخضر.وظهر القط الأخضر في المدينة فجأة،
  على حسب رواية السكان، حيث لم يشاهده قبلا أي قاطن، وبدأ السكان يتساءلون عن سبب لونه الغريب، وفي بادئ الأمر اعتقد الجميع أنها كانت مقلبا من المراهقين المشاغبين في المدينة، حيث قاموا بطلاء القط باللون الأخضر، وقام على هذا الأساس السكان بإنشاء صفحة في موقع التواصل الاجتماعي مطالبين فيها بتسليم من كان السبب في ذلك، إلا أنه وفي نهاية التحقيق والبحث اكتشف السكان أن القط قد غفى فوق كيس من مسحوق الطلاء الأخضر اللون كان موجودا في مستودع محلي، مما حول لونه إلى الأخضر تماما.
ومنذ ذلك الحين يحاول القاطنون القبض على القط لغسله وإزالة الطلاء من فرائه إلا أن كل محاولاتهم باءت بالفشل.
ويقول المارة بأنهم لاحظوا أنه لا القط ولا زملاءه من القطط الأخرى متضايقون من شكله الغريب، بل أنه يعيش يومه كاملا

ثغرة تسمح بالتجسس على مكالمات ورسائل الجوال - A loophole that allows spying on messages and mobile calls

كتشف باحثون ألمان خلل أمني فائق الخطورة يسمح للمخترقين والمجرمين بالاستماع للمكالمات الشخصية للمشتركين، وقراءة رسائلهم المتداولة على شبكات الهواتف المحمولة، حتي إن كانت تستخدم أحدث تقنيات التشفير.


وعثر الباحثون على الثغرة في النظام الدولي " Signal System 7" المعروف اختصارا بـ" SS7"، الذي تستخدمه شبكات المحمول حول العالم في نقل وتوجيه المكالمات والرسائل إلى المستخدمين.


وجرى الإعلان عن الثغرات في النظام، الذي جرى تصميمه في ثمانينيات القرن الماضي، في مؤتمر أمني بمدينة هامبورغ الألمانية في وقت سابق، لتنضم إلى سابقتها من العيوب والثغرات التي اكتشفت من قبل.

براءة اختراع سعودية في علاج الماء الزرقاء "الجلوكوما" - Saudi patented in the water blue "of glaucoma" cure

ابتكر طبيبا عيون سعوديان جهاز "أنبوب قناة شليم" يساعد في التخلص من مضاعفات عمليات الماء الأزرق "الجلوكوما" وإعادة التوازن ما بين إنتاج السائل المائي وتصريفه عبر قناة شليم. 

وبحسب وكالة الأنباء السعودية واس، استغرق العمل على هذا الاختراع ثلاث سنوات، وتكمن أهميته في إمكانية استخدامه للجلوكوما ذات الزاوية المفتوحة أو المغلقة والخلقية عن طريق إعادة توجيه السائل المائي الذي يتسبب تكدسه داخل الحجرة الأمامية للعين في ارتفاع الضغط على المجرى الفسيولوجي الطبيعي عبر قناة شليم.

وأفاد الدكتور صالح العبيدان والدكتور فيصل المبارك، أنه روعي في تصميم أنبوب قناة شليم استخدام مواد ذات تناسق حيوي مع

مفاجأة .. كوكب الشرق أم كلثوم ماتت مقتولة - Surprise .. Umm Kulthum died murdered

قد يبدو مفاجأة لمتابعيها في ذكرى مولدها بأن كوكب الشرق أم كلثوم قد توفت مقتولة خاصة أن كل ما نقل حتى الآن عن وفاتها التي حدثت عام 1975بأنها كانت مريضة بالتهاب الكلى وهو سبب الوفاة .

وبحسب ما نقتله صحيفة البوابة نيوز عن نجل شقيقها عدلي سمير بأن أم كلثوم لم تمت ميتة طبيعية وهناك شبهة جنائية وراء وفاتها خاصة أن الخبر نشر قبل وفاتها بثلاثة أيام .

عدلي قال أيضا بأن عمته ضربت مثلا للفلاحة المصرية، كما كان لها دور بارز في المجهود الحربي إلا إن الإعلام لا يذكر ذلك وهناك تجاهل واضح من قبل الدولة للفنانة الراحلة، كما أن مسقط رأسها لا يشهد أي نوع من أنواع التنمية أو الخدمات، ففي الوقت الذي أطلقت فيه إسرائيل اسمها على أحد الشوارع تجاهلهتا القيادة المصرية منذ السبعينيات، بحسب قوله.

وأضاف أن أم كلثوم كانت لا تترد على القرية باستمرار نظرًا لكثرة ارتباطاتها إلا أنه التقى بها بمنزل العائلة وكان يبلغ من العمر 5

مايا دياب تواجه سؤالا محرجا بشأن المعاشرة قبل الزواج - Maya Diab facing awkward questions about of cohabitation before marriage

في حوار صحفي لها مع مجلة “الكواكب” رفضت الفنانة اللبنانية مايا دياب الرد على سؤال وجه لها حول موقفها لو قررت ابنتها مستقبلاً خوض نفس تجربتها، فيما يتعلق بالمساكنة قبل الزواج، وقالت مايا: “أعتذر عن الرد لأنني أغلقت هذا الموضوع بشكل نهائي”.
ومن جهة أخرى، قالت مايا: “من المستحيل أن أطلق ألقاباً على نفسي، لأن إسمي في رأيي هو لقب في حد ذاته ولكن تظل مسالة الألقاب من التقاليد الموروثة عن فنانين كبار، سواءً في الوطن العربي أو العالم، كما أن الصحافة تساهم أحياناً في إطلاق الألقاب التي

تقليد غريب:يحرقون الشيطان لطرد الشر قبل الأعياد - Strange tradition: burning the devil to drive out evil before holidays

يستعد مواطنو جواتيمالا ، لموسم أعياد الميلاد عبر الاحتفال بتقليد يرجع إلى قرون ، يتمثل في حرق دمى على هيئة شيطان ، لاعتقادهم
 بأن ذلك " يطرد الأرواح الشريرة " ، قبل حلول العام الجديد. 
ويقول احد المشاركين بهذه الطقوس الغريبة :" إنه تقليد لطرد الأرواح الشريرة. ويشارك فيه كثير من الناس للتخلص من الشر. هذا هو السبب الذي يفسر خروج كثير من الناس لإحراق الشيطان أمام منازلهم".
يرجع تاريخ الاحتفال إلى القرن السادس عشر، وكانت تحتفل به العديد من البلدات في جواتيمالا، حتى أصبح احتفالا شائعا في

رئيسة الارجنتين تسمح باصطحاب الكلاب في الطائرة - Argentine President allow dogs allowed in the plane

اختارت رئيسة الأرجنتين كريستينا فرنانديز موضوعاً غير متوقع في رسالة وجهتها للبلاد بمناسة العام الجديد، هو تغيير سياسة شركة الطيران الحكومية،
مما يسمح للركاب باصطحاب كلابهم الصغيرة خلال الرحلات.
وقالت فرنانديز على صفحتها على الانترنت في تعليق على صورة مع كلبها "توي بودل لوليتا" على متن طائرة الرئاسة، إن الميزة الجديدة ستكون متاحة لركاب الخطوط الجوية الأرجنتينية بداية من منتصف كانون الثاني (يناير).
وأضافت: "انتبهوا! الكلاب الصغيرة فقط... لا تحاولوا

سامسونج تعلن عن نسخة محسنة من “نوت 4″ - Samsung announces improved version of the note 4

 أعلنت شركة سامسونج عن إطلاق نسخة جديدة ومُحسّنة من هاتفها الأخير “جالاكسي نوت 4″. الهاتف الجديد يحمل اسم Galaxy Note 4 LTE-A وهو خاص بالسوق الكوريّة حيث يدعم الاتّصال بالإنترنت بسرعات عالية بالإضافة إلى امتلاكه لمُعالج جديد.



وما يُميّز الهاتف الجديد هو دعمه لشبكات الجيل الرابع بتقنية LTE Advanced، ويُقدّم الجهاز سرعات اتّصال بالإنترنت تصل إلى 300 ميجابِت في الثانية بفضل دعمه لشبكات الجيل الرابع من الصنف السادس Category 6 LTE، كما يدعم الجهاز شبكات الصنف التاسع التي ستتوفر مُستقبلًا بسرعات تنزيل تصل

ماذا قال هاني شاكر عن الطفله ياسمينا - Why Hani Shaker said of the girl Yasmina

كتب هاني شاكر عبر حسابه الخاص على فيس بوك :

في الفترة الاخيرة زاد الهجوم على الطفله ياسمينا ذات الـ 15 عاماً التي ظهرت على مسرح اراب جوت تالنت ‪#‎ArabsGotTalent‬
و ارى الهجوم من داخل مصر و خارجها و انا ضد ذالك 
فهي صوت و موهبه واعده تحتاج الي رعاية و اهتمام 
و لا داعي من الهجوم عليها فى هذا السن و مع ظهورها الاول 

بسبب الغيرة.. شاب يقتل محبوبته بسيف ويحكم بالاعدام - Because of of jealousy .. young man kills his beloved sword and sentenced to death

 قضت محكمة الاستئناف التونسي بالإعدام شنقا لشاب قتل حبيبته في منطقة الوطن القبلي بولاية نابل.

 واعتبرت محامية المتهم انتظار السنوسي قرار محكمة الاستئناف بنابل "حكماً قاسياً" لا يستحقه هذا الشاب البالغ من العم 26 عاماً الذي كان عمد منذ سنتين بدافع "الغيرة" إلى تسديد طعنات حادة بسكين للضحية البالغة 17 عاماً حتى الموت داخل المدرسة الثانوية التي كانت تزاول بها دراستها.

وقالت السنوسي إن "المتهم قتل الفتاة في لحظة غيرة حيث كان مغرما بها وتربطهما علاقة حب، لكنها متوترة"، وذكرت أن أحكام الإعدام لم تنفذ في تونس منذ مدة طويلة متوقعة استبدالها بالسجن المؤبد أو لمدة 20 عاماً، مشيرة إلى أنها طلبت إلى القضاء

منع فيلم " Exodus " من العرض في بعض الدول العربية - Prevent the film "Exodus" of the show in some Arab countries

 قررت مصر منع عرض الفيلم الأميركي Exodus "الخروج": آلهة وملوك" للمخرج البريطاني ريدلي سكوت الذي يتناول هروب النبي موسى من مصر بسبب تضمنه "تزييفاً للتاريخ".


قال وزير الثقافة المصري جابر عصفور، إن "قرار منع الفيلم اتخذته وزارة الثقافة ولا علاقة للأزهر به إذ لم يتم أخذ رأيه في عرض الفيلم من عدمه".


وأكد عصفور أن "هذا الفيلم صهيوني بامتياز فهو يعرض التاريخ من وجهة النظر الصهيونية ويتضمن تزييفاً للوقائع التاريخية لهذا تقرر منع عرضه

اسعار صرف العملات لهذا اليوم - Exchange Rates for this day

 جاءت أسعار العملات مقابل الشيقل الإسرائيلي اليوم الاحد على النحو التالي:

صرف الدولار الأمريكي مقابل: 3.93 شيقل.
صرف اليورو الأوروبي مقابل: 4.72 شيقل.
صرف الدينار الاردني مقابل: 5.54 شيقل.
صرف الجنية المصري مقابل: 0.54 شيقل.

هرة تنقذ عائلة من حريق في منـزلها - A cat rescues family from a fire in her home

أنقذت هرة، عائلة في النمسا احترق منـزلها فجرا، إذ أيقظتهم من النوم ما أتاح لهم الفرار من ألسنة النيران. واندلعت النار في هذا البيت، الواقع في تيرول بغرب النمسا،
في المدفأة الواقعة قرب المطبخ لسبب لم يحدد بعد. وسرعان ما امتدت ألسنة اللهب إلى الطابق الأول منه حيث ينام أفراد الأسرة.
وظلت الهرة تموء بشدة وتتحرك بين البيوت إلى أن استيقظ أفراد العائلة وخرجوا جميعا سالمين.
وقد تطلب إطفاء الحريق الهائل حضور 30 فردا من الحماية

وفاة الممثل الفلسطيني الذي جسد دور خالد بن الوليد في "الرسالة" - Die the Palestinian representative who embodied the role of Khalid ibn al-Walid in "The Message

غيب الموت أمس الممثل الفلسطيني محمود سعيد في لبنان، الذي اشتهر بدور خالد بن الوليد في مسلسل "الرسالة".
ولد الممثل محمود سعيد في عام 1941 في يافا لأب فلسطيني وأم لبنانية.
دخل الى عالم الإعلام في عام 1959، من خلال الاذاعة اللبنانية ممثلا ومؤديا، حيث عرف بحنجرة ذات صوت جميل.
له عشرات أفلام ومسلسلات في كافة أنحاء الوطن العربي، أهمها فيلمي "الرسالة" و"غزلان"، بالاضافة الى مسلسل

الممثلة الالمانية كارولين ترتدي الحجاب وتشهر إسلامها - German actress Caroline wears a veil and shown converted to Islam

حتفلت الممثلة الألمانية ويلما إيليس التي اشتهرت بشخصية كارولين في مسلسل “على مر الزمان”، بزواجها من رجل أعمال تركي هو كيرم جووش. وعُقد القران عن طريق مأذون شرعي في أحد فنادق منطقة بيبيك في اسطنبول.
 وأدهشت ويلما جمهورها بإشهار إسلامها في حفل زفافها، وارتدت فستاناً أبيض طويل الأكمام، واضعة حجاباً أبيض على رأسها