البث المباشر

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014

شكرت الفنانة غادة عبد الرازق الجسمي لأدائه "بشرة خير" في آراب آيدول-Ghada Abdel Razek- in the Arab Idol

أعربت الممثلة المصرية غادة عبد الرازق عن امتنانها للمغني الإماراتي حسين الجسمي لأدائه أغنيته الأشهر مؤخرا بالعامية المصرية "بشرة خير"، وذلك في نهائي برنامج المسابقات "أراب آيدول".
فقد كتبت الفنانة مشاركة في صفحتها على الـ "فيسبوك" جاء فيها.. "شكر للنجم حسين الجسمى على أغنية بشرة خير فى نهائى أراب آيدول، تحية حب من كل المصريين. أنت نجم محترم والمصريين بيحبوك زى مابتحبهم".

الجدير بالذكر أن اسم غادة عبد الرازق ورد في خبر آخر حول "أراب آيدول" 2014، إذ وجهت انتقادا شديدا لإدارة البرنامج، بعد خروج مواطنها محمد رشاد من السباق، والمتسابق الآخر العراقي عمار

دراسة: الدجاج والديك الرومي أقرب إلى الديناصور من الطيور الأخرى -Chicken and turkey closer to the dinosaur from other birds

كشفت بحوث جديدة من جامعة كينت في بريطانيا أن كروموسومات الدجاج والديك الرومي قد مرت بأقل عدد من التغييرات مقارنة بأسلافها من الطيور القديمة، ويعتقد أنهما من الديناصورات ذات الريش.

وهذا البحث جزء من دراسة قامت بها جمعية علمية من أبرز العلماء، الذين يبحثون في جينوم الطيور، والمجموعات الكاملة لجينات هذه المخلوقات، التي تحكي قصة تطورها.

ووجد الأستاذ "دارين غريفين" من جامعة كينت، الذي قاد الفريق العلمي أن الدجاج والديك الرومي وراثيا هما الأقرب إلى الديناصورات، حيث تعد هذه الطيور أحفاد الديناصورات، ويظن العلماء

تطوير الأجهزة التقليدية والقديمة وإضافة أفكار جديدة New ideas for the development of electronic devices

بما أن العلم لا يتوقف عند حدّ، لا تكتفي الثورة التكنولوجية بمجرد ابتكار أجهزة جديدة كليًا، بل أيضًا تقوم بتطوير الأجهزة التقليدية والقديمة وإضافة أفكار جديدة،

على تركيبها وتصميمها لتواكب العصر. 
ولعل هذا الأمر يتضح جيدًا في الساعات الذكية، التي دمجت بين فكرتي الساعة والهاتف الذكي لتصنع هذا الجهاز المبتكر والمتوقع أن يحل محل الهواتف الذكية في المستقبل القريب.
هذه بعض الأفكار المبتكرة للأجهزة التكنولوجية.

Smart Watch:
الساعات الذكية هي أكبر مثال على أن الأفكار الذكيّة من شأنها تغيير

شاهد تسريب أول صورة لهاتف ومواصفاته جلاكسي 6-Samsung Galaxy S

يبدو أن عملاق صناعة الهواتف الذكية الكوري الجنوبي لا يضيع وقتاً طويلاً قبل الكشف عن إصدارته الجديدة، فبالرغم من إننا لم ننتقل لعام 2015 بعد، إلا أن التسريبات الأخيرة،

التي ظهرت على شبكة الإنترنت أشارت إلى أن شركة "سامسونغ" مشغولة بالعمل حالياً على هاتف "غالاكسي إس 6" على ما يبدو وفقاً لصورة تسببت في ضجة كبيرة خلال الساعات القليلة الماضية.
وسائل اعلام اجنبية أشارت إلى

مصمم فرنسي يخترع كرسيا يقي من الأمراض المزمنة

تقول الدراسات إن الجلوس لمدة أطول من 4 ساعات يوميا يزيد من فرصة الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل: السكري وضغط الدم، ولكن مصمما فرنسيا يدعي أنه وجد الحل.

وقال المصمم بينوت مالتا إن فكرة هذا الكرسي، الذي يحتوي على رجلين فقط، تعتمد على تشجيع المستخدم على تحريك عضلاته الأساسية بشكل مستمر لإبقاء الكرسي بشكل مستقيم. وأمضى مالتا ما يقارب 9 شهور من البحث والتطوير، وبالتعاون مع خبراء في العلاج الطبيعي، في تصميم هذا

من هو ملك جمال لبنان - Mr Lebanon

حل الوصيف الاول لملك جمال لبنان ورئيس تحرير موقع "اوائل نيوز"، جان بول بيطار ضيفا على برنامج بيروت بالليل مع جو القزي.أعلن جان بول بيطار،

في البرنامج انه اطلق حملة لمساعدة اطفال مركز kids First بالتعاون مع الدكتور بيتر نون، وذلك انطلاقا من اللقب الذي حصده ودوره كشاب لبناني تجاه مجتمعه، واضاف بأنه سيطلق صفحة خاصة بالحملة على الفايس بوك، يفصّل فيها رقم الحساب في البنك، وحالات الاطفال الذين ينوي مساعدتهم، بالاضافة الى تفاصيل العشاء الخيري – Gala Dinner الذي ينوي تنظيمه خلال فترة الاعياد لجمع التبرعات لهؤلاء الاطفال. ويطل بيطار عبر عدد من البرامج للتسويق لهذه الحملة وخدمة القضية التي قام بتبنيها. 
وفي القسم الثاني من الحلقة، تحدث عادل سميا

الله في الدين الاسلامي - God in Islam

الله في الإسلام هو عَلم على الذات الواجد المستحق لجميع المحامد، وهو

الإله الحق لجميع المخلوقات ولا معبود بحق إلا هو. ويؤمن المسلمون

 بأن الله واحد، أحد، فرد، صمد، ليس له مثيل ولا نظير ولا شبيه ولا صاحبة

 ولا ولد ولا والد ولا وزير له ولا مشير له، ولا عديد ولا نديد ولا قسيم.

توحيد الله بالعبادة هي جوهر العقيدة في الدين الإسلامي. ولله أسماء عدة تدعى

 أسماء الله الحسنى، حيث يؤمن المسلمون أن

الله في الدين المسيحي God in the Christian religion

الله في المسيحية، هو إله واحد، منذ الأزل وإلى الأبد، غير مدرك، كلي القدرة وكلّي العلم، وهو خالق الكون والمحافظ عليه؛ وهو ذو وجود يشكل المبدأ الأول والغاية الأخيرة لكل شيء.

يؤمن المسيحيون أن الله متعال عن كل مخلوق، ومستقل عن الكون المادي؛ فهو "يسمو على كل خليقة، فيجب علينا دومًا ومن ثم على الدوام تنقية كلامنا من كل ما فيه محدود ومتخيل وناقص حتى لا نخلط الله الذي لا يفي به وصف ولا يحده عقل، ولا يرى، ولا يدرك، بتصوراتنا البشرية. إن أقوالنا البشرية تظل أبدًا دون سرّ الله"،

امريكا تطلق قمر صناعي في مهمة سرية

انطلق قمر صناعي للأغراض العسكرية من ساحل وسط كاليفورنيا، الجمعة، في مهمة سرية لمكتب الاستطلاع الوطني، وذلك بعد تأجيلات جراء عاصفة شديدة غمرت الولاية.

وتسببت عاصفة أثارت أمطارا، وغيوما شديدة، ورياحا عاتية في كاليفورنيا في تأجيل إطلاق الصاروخ، الخميس.

وابتعدت العاصفة عن المنطقة، الجمعة، لتفتح المجال أمام إطلاق القمر الصناعي عبر الصاروخ غير المأهول (أطلس 7)

تطبيق الكتروني سيحل محل البطاقة البلاستيكية لرخصة القيادة عام 2015

قام خبراء أمريكيون بوضع تطبيق الكتروني خاص من شأنه أن يحل محل البطاقة البلاستيكية أو الورقية لرخصة قيادة السيارة.

وأفادت صحيفة " The Des Moines Register " الأمريكية بأن السلطات المحلية الأمريكية تقوم حاليا بوضع تطبيق الكتروني رسمي في الهواتف الذكية المدعومة بنظامي "أندرويد" و" iOS " . ولا تنحصر فكرة المصممين في أن يحل التطبيق محل رخصة القيادة التقليدية فورا،  بل إنه سيأتي تأكيدا على وجودها. وقد تبنت ولاية أيوا و30 ولاية أمريكية أخرى

دراسة امريكية - للتغلّب على النحافة وضعف الشهيّة

تُعرّف دراسة أميركية صادرة عن "مركز بحوث السمنة والتغذية"، في جامعة "كارولينا الشمالية"، النحافة بــ"نقص وزن الجسم عن المعدّل الطبيعي، بنسبة تراوح ما بين 25 و35%".
ومعلوم أن طريقة حساب المعدّل الطبيعي للوزن، تتمّ عبر قسمة الوزن (بالكيلوغرامات) على مربع الطول (بالمتر)، فإذا ما جاءت النتيجة أقل من 18.5، فهذا يعني أن المرء يعاني من النحافة.
"سيدتي نت" يطّلع من الاختصاصية في التغذية العلاجية بـ "المركز الطبي الدولي، بجدة، سمية صالح على الأسباب المسؤولة عن الإصابة بالنحافة، والطرق الآيلة إلى زيادة الوزن.

يقسّم اختصاصيو التغذية النحافة إلى أنواع عدّة، أبرزها:
• النحافة الوراثية: قد يرث الفرد النحافة من أحد أفراد عائلته، كما العادات الغذائية السيئة، كعدم الإقبال على تناول أنواع معيّنة من الأطعمة، ما يعرّضه منذ الصغر إلى سوء التغذية، وضعف البنية الجسدية.
• النحافة الغذائية: في حال نقص كمّ الغذاء المتناول، يومياً، عن المعدّل المثالي له، يقوم الجسم بالسحب من مخزون الدهون في الأنسجة الشحمية، ليحصل على الطاقة اللازمة له، ما يؤدّي إلى ضعف الشهيّة، وفقدان الوزن.
• النحافة المرضية: تنتج عن الإصابة ببعض الأمراض، أبرزها: أمراض الغدد الصماء والجهاز الهضمي والجهاز الدوري والسكري.

خطوات لزيادة الوزن
ممّا لا شك فيه أن هناك أنظمة غذائيّة حديثة تستهدف زيادة الوزن، وتحسين نموّ الجسم و

قتلوها “ذبحا” لإنها خرجت مع خطيبها

تحالف ثلاثة أعمام مع الشقيق لقتل فتاة أردنية في العشرين من عمرها في واحدة من أبشع ما يسمى ب”جرائم الشرف” حيث تم إستدراج الفتاة من قبل أربعة رجال من أقاربها وذبحها بالسكين في منطقة نائية.

صحيفة عمون الإلكترونية الاردنية أفادت بان الجريمة وقعت لإن الفتاة خرجت مع خطيبها بدون إذن وعلم أهلها فإجتمع ثلاثة من أشقاء والدها مع شقيق لها وقرروا التخلص منها على الطريقة الداعشية غسلا لعار العائلة .

الجناة حسب الصحيفة قتلوا الفتاة كما تذبح الشاه.

السجن 25 عاماً لسعودي حاول اغتصاب سيدة بأميركا

يواجه مبتعث سعودي يدرس في جامعة "أيوا" الشمالية بأميركا حكماً بالسجن لمدة 25 عاماً، بتهمة اقتحام منزل امرأة ومهاجمتها ومحاولة اغتصابها في ديسمبر الماضي.

وتتضمن مدة العقوبة 10 سنوات من مراقبة المتهم مع إدراج اسمه في لائحة مرتكبي الجرائم الجنسية، وإلزامه بدفع ألف دولار غرامة مع التكفل بجميع مصاريف علاج ضحيته، على أن يتم ترحيله إلى بلاده فور انتهاء مدة السجن.

وكشفت المعلومات التي نشرتها صحيفة "WCF Courier" الأميركية، أن المتهم حمد  عبدالعزيز السلمان، البالغ من العمر 25 عاماً، لم يقر بارتكاب الجريمة، ولكن المدعي العام عمل على إثبات التهمة عليه من خلال

مبتعثة تقاضي والدها بتهمة ابتزازها

تنظر المحكمة الجزائية في جدة قضية تقدمت بها مبتعثة ضد والدها، تتهمه بمنعها من إكمال ابتعاثها لأنها لم تمنحه مكافأتها التي تحصل عليها، مشيرة إلى أنه حال دون سفرها لإكمال دراستها بعد وصولها أخيرا للسعودية.

وذكرت المبتعثة في عريضتها للمحكمة وفقاً لما نقلته صحيفة "مكة"  أن والدها ظل يكرر طالبا المال، وعندما وجد أنه لن يستفيد شيئا قرر منعها من السفر عند عودتها في إجازتها، وبالتالي قررت التقدم للمحكمة الجزائية بدعوى تفيد منعها عن السفر لمتابعة دراستها من قبل والدها بحجة المال، متهمة إياه بأنه مدمن مخدرات وله سوابق.

مراهق يكسب 72 مليون دولار اثناء تناوله طعام الغداء في المدرسة

دخل الأمريكي محمد إسلام ذو الـ17 عاما عالم المال والأعمال عقب تمكنه من جمع ثروة ضخمة تقدر بـ 72 مليون دولار عن طريق تداول الأسهم خلال وقت استراحة الغداء بالمدرسة.

ويتطلع محمد إسلام لأن يبلغ الـ 18 عاما حتى يتمكن من الحصول على رخصة مضارب بورصة، ومن المنتظر أن تصل ثروة محمد لمليار دولار إذا استمر في تحقيق المكاسب نفسها في المضاربات التي يقوم بها.

وقدم محمد إسلام مع والديه المهاجرين من إقليم البنغال جنوب آسيا إلى الولايات المتحدة منذ كان طفلا وعاش فيها إلى أن

سحر الحماد وقصتها مع الخيول العربية - Sahar Alhammad

في عام 2008 سحرت الكاميرا سحر الحماد كمصورة هاوية تلتقط أي منظر يمر من أمام عينيها، سبابتها لا ترتاح كثيراً، وإن توقفت فمخيلتها تبدأ في تركيب الصورة التي تناسب شكل المكان والزمان، بعد أن أصبحت محترفة تخصصت في تصوير سباقات الخيول وجمالها وتفاصيل حياتها منذ ولادتها ابنة العشرين قالت لـ"العربية.نت" إن دراستها بعيدة جداً عن التصوير، فهي طالبة جامعية تخصص رياض أطفال، وكان لا بد لها من إيجاد هواية جيدة ونافعة ومحبوبة، لتقضي وقتفراغها وتقدم عملا متميزا تستطيع به المشاركة في

مراهق في الخمسين يثير الجدل


مراهق في الخمسين هي مسرحية تحكي قصة دكتور في الخمسين من عمره 
متزوج ولديه أبناء ولد وبنت ويقع في حب شابة صغيرة فتتغير أحواله وأحوال أسرته، وتقلب هذة البنت الشابة حياة الدكتور رأسا على عقب، كل هذا في قالب كوميدي ساخر جداً.


كثر الحديث حول المسرحية الشهيرة مراهق في الخمسين.. وتنوعت الآراء حولها بين مؤيد ومعارض..

هناك من يرى أن أدوار بعض الفنانين كانت نشازا ولا تليق بهم..
وهناك من يقول إن المسرحية كان من الأفضل أن يلعب بطولتها ممثل أقل نجومية من الفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا..

وهناك من يقول إن الإخراج افتقد للرؤية المناسبة..

ويقول الكاتب اما

من هي ملكة جمال افريقيا التي اصبحت ملكة جمال العالم 2014 - Miss World ؟

أعلن منظمو مسابقة ملكة جمال العالم أن الجنوب إفريقية 

رولين شتراوس البالغة من العمر 22 عاما فازت بلقب

 ملكة جمال العالم لعام 2014 في لندن يوم الأحد 14 

ديسمبر/كانون الأول.

وشغلت مركز الوصيفة المجرية أدينا كولشار، والمركز الثالث إليزابيث سفريت ممثلة

شاهد طابعة محطة الفضاء الدولية -International Space Station’s 3-D Printer

هل تعلم ماهذه الصورة ؟ انها طابعة محطة الفضاء الدولية بتقنية جديدة

طابعة محطة الفضاء الدولية 3-D قد صنعت أول 3-D، مما يمهد الطريق لرحلات 
الفضاء على المدى الطويل في المستقبل. الكائن، وهو غطاء رأس الطباعة، نقش مع أسماء المنظمات التي تعاونت في هذه التظاهرة التكنولوجيا محطة الفضاء: وكالة ناسا وقدم في الفضاء، وشركة، وشركة تصنيع المساحة التي عملت مع وكالة ناسا لتصميم وبناء واختبار 3-D الطابعة.
هذه الصورة من الطابعة، مع وحدة صندوق قفازات هندسة الجاذبية العلوم في الخلفية، اتخذ في أبريل 2014 خلال شهادة الطيران واختبار القبول في مركز مارشال لرحلات الفضاء التابع لناسا في هانتسفيل بولاية ألاباما، قبل إطلاقها إلى المحطة على متن التجارية (سبيس اكس) مهمة إعادة الإمداد. سوف تعاد الأشياء