البث المباشر

الخميس، 19 فبراير 2015

الكشف عن عدسة لاصقة جديدة للعين البشرية مزودة بتلسكوب - Detection of new contact lens to the human eye with a telescope

طور علماء نموذج أولي لعدسات لاصقة، فائقة النحافة، تتضمن تلسكوبا عاكسا، يمكنه تكبير الصور التي تشاهدها العين البشرية بنحو 3 أضعاف.

وجرى الكشف عن العدسة البلاستيكية الجديدة، البالغ سمكها 1.55 ملم، في الاجتماع السنوي للرابطة الأميركية للتطور العلمي في سان خوزيه، بولاية كاليفورنيا الأميركية. واستعرض مبتكر العدسات، إريك تريمبلي، من كلية الفنون التطبيقية الاتحادية بمدينة لوزارن السويسرية، نظارات ذكية يمكنها التعرف على حركات العين والتنقل بين نمطي الرؤية الطبيعية، والمكبرة من خلال الغمز بالعين، وليس ومضاتها.

ويكون التحكم في تكبير الرؤية عبر الغمز بالعين اليمنى، أما الغمز بالعين اليسرى فيعيدها لنمط الرؤية الطبيعية، وحرص العلماء

اكتشاف يهز الأوساط العلمية عن مثلث برمودا - Discovery shake the scientific community about the Bermuda Triangle

اكتشف عالم المحيطات الدكتور ميير فيرلاجن هرمين ضخمين يعتقد أنهما من الزجاج على عمق 2000 متر تحت سطح البحر وباستخدام بعض الأجهزة الأخرى اكتشف العلماء أن هذين الهرمين مصنوعان من الكريستال وأن
هما أكبر 3 مرات من هرم خوفو.

وبحسب ما أورده موقع اليوم السابع المصري يعتقد دكتور ميير، أنه إذا تمت العديد من الدراسات على هذه المنطقة وهذين الهرمين سوف يمكننا ذلك من معرفة الكثير من المعلومات التي يمكن أن تفسر هذه الظواهر الغريبة المتعقلة بمثلث برمودا

تم إعلان هذا الاكتشاف، في مؤتمر صحفي في الباهاما، كما تم إعلان أن التكنولوجيا التي تم استخدامها في بناء مثل هذين الهرمين غير معروفة لنا حتى الآن كما يعتقد العلماء أن تجميع المعلومات

بهذه الطريقة القذرة تتجسس عليكم الولايات المتحدة الأميركية - This dirty way spying upon the United States

قال باحثون في الأمن الإلكتروني وعملاء سابقون إن وكالة الأمن القومي الأمريكية توصلت إلى كيفية إخفاء برمجيات تجسس في أعماق محركات الأقراص الصلبة التي تنتجها شركات وسترن ديجيتال وسيجيت وتوشيبا وغيرها من كبار المصنعين مما وفر للوكالة الوسائل للتجسس على أغلبية أجهزة الكمبيوتر في العالم.

وكانت هذه المقدرة المنشودة منذ وقت طويل والتي تخضع لحراسة مشددة جزءا من مجموعة برامج تجسس اكتشفتها شركة كاسبرسكي لاب لأمن البرمجيات ومقرها موسكو والتي كشفت سلسلة من عمليات التجسس الإلكتروني الغربية.

وقالت كاسبرسكي إنها اكتشفت أن أجهزة الكمبيوتر الشخصي في 30 دولة مصابة ببرنامج تجسس واحد على الأقل. وحدثت أغلب

فضل شاكر: كفى ظلماً - Fadel Shake r: Enough injustice

بعد أن أصدر مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر قرارًا إتهاميًا بحق فضل شاكر في إثارة النعرات الطائفيّة، نشر فضل شاكر بيانًا توضيحيًا بعنوان “كفى ظلمًا” مع التغريدات التي سبق ونشرها، مؤكدًا أنه يمتلك حسابًا واحدًا رسميًا له هو عبر موقع “تويتر”.

وجاء في البيان:

“كفى ظلمًا وتشهيرًا، كل من يتابعني منذ فترة يعلم بأني لا

مناطق هطول الثلج وكثافته في العاصفه بالتفاصيل

تبدأ العاصفة الشتوية الثلجية  بالتأثير على البلاد مع ساعات نهار يوم الخميس، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ويُتوقع أن تكون الاجواء حتى ساعات الظهيرة باردة جداً وغائمة جزئياً وعاصفة، مع سقوط زخات متفرقة من الأمطار الرعدية والبَرَدية وكذلك زخات من الثلوج والثلوج الممزوجة بالأمطار فوق الجبال العالية.

ومع ساعات بعد الظهر يشتد بشكل ملحوظ تساقط الثلوج وتبدأ بالتراكم بمشيئة الله فوق الجبال العالية التي تزيد على 1000 م، في حين ينتظم تساقط وتراكم الثلوج بالاتجاه نحو ساعات العصر والمساء في الجبال التي تزيد على 700 م وتشمل محافظة العاصمة القدس الشريف.


ويُتوقع أن تصل العاصفة  ذروتها في ساعات متأخرة من ليلة الخميس/ الجمعة، وحتى ظهيرة يوم الجمعة، حيث ستشهد مُعظم