البث المباشر

الاثنين، 5 يناير 2015

الشاباك يزعم إعتقال خلية تابعة لداعش في مدينة الخليل - Shin Bet arrested an alleged cell Daash in Hebron


زعم جهاز "الشاباك"، قبل قليل  بإعتقال خلية تابعة لتنظيم داعش .. ونشر الشاباك معلومات حول اعتقال خلية فلسطينية مؤيدة لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في مدينة الخليل على حد زعم البيان.

وبحسب الشاباك فقد خططت الخلية تنفيذ عمليات وفي إحدى المرات قامت بإلقاء عبوة باتجاه قوات الجيش، دون وقوع إصابات. وقدمت لائحة اتهام ضد أحد أعضاء الخلية المزعومة ويدعى، محمد زرو، وذلك في المحكمة العسكرية في "يهودا".

وبحسب بيان قوات الاحتلال والشاباك تنسب لائحة الاتهام إلى محمد زرو مخالفات من بينها العضوية وتنظيم نشاطات في تنظيم غير

مسموح.


وتشير لائحة الاتهام التي قدمت ضد محمد زرو قبل أسبوعين إلى أن "المتهم عمل سوية مع شخص أخر وذلك بهدف إقامة خلية عسكرية لتنظيم داعش. وكانا ينويان شراء وسائل قتالية من أجل تنفيذ عمليات ضد إسرائيل والسلطة الفلسطينية" بحد زعم بيان النيابة العسكرية حول الموضوع.

وبحسب الشاباك فإن أحد المتورطين قد اعترف خلال التحقيق معه أنه كان ينوي إقامة خلية عسكرية لداعش بهدف تنفيذ عمليات. واعترف أيضا أنه قام بإعداد عبوات، وأنه في إحدى المرات ألقى عبوة باتجاه قوة عسكرية إسرائيلي. 

ويدعي الشاباك أن اثنين من أعضاء الخلية خططا لقتل جندي إسرائيلي واستخدام سلاحه وملابسه أيضا من أجل تنفيذ عملية إطلاق نار إلا أنهما في نهاية الأمر تراجعا عن تنفيذها.





المصدر :

دنيا الوطن