البث المباشر

الثلاثاء، 6 يناير 2015

اصابة شاب واعتقال 11 مواطنا من الخليل - Wounding a young man and arrested 11 Palestinians from Hebron

تلال اطلقت الرصاص الحي صوب الشاب نور محمد حامد زعاقيق (19عاما) امام منزله، ما تسبب بإصابته في مشط قدمه اليسرى، وتم نقله بإسعاف الهلال الاحمر للمستشفى الاهلي بمدينة الخليل، ووصفت مصادر طبية اصابته بالمتوسطة.
اصيب، اليوم الثلاثاء، مواطن برصاص الاحتلال، كما اعتقل احد عشر مواطنا خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في محافظة الخليل.
وأفاد الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض بأن قوات الاح
كما اقتحمت قوات الاحتلال عدة منازل في بلدة بيت امر واعتقلت عددا من الاسرى السابقين والشبان عرف منهم، ايهاب عمر مصلح عوض (19عاما)، ومحمد جميل سعدي ابو مارية (19عاما)، وأمير محمد عبد الجواد اخليل (16عاما)، الذي اعتدى جنود الاحتلال على والده محمد (50عاما) بالضرب المبرح، ومحمد حسين خليل ابو عياش (28عاما)، واسماعيل فتحي اسماعيل بريغيث (15عاما)، والذي اعتدى جنود الاحتلال على شقيقه محمد (36عاما) بالضرب، وسامر محمد صابر صبارنة
(22عاما) واقتادتهم الى ما يسمى مركز توقيف 'عصيون' شمال الخليل.
وفي ذات السياق، اعتدى جنود الاحتلال بالضرب المبرح على الشاب محمد احمد ابو هاشم (18عاما) امام منزله وشتمته بألفاظ نابية، واقتحم الجنود ذاتهم، مخبز 'بحر' وسط البلدة واخرجوا العمال ودققوا في بطاقاتهم الشخصية، واحتجزوا جوالاتهم، واجبروهم الجلوس على الارض في ظل اجواء باردة جدا.
وقالت مصادر أمنية لـ'وفا' إن قوات الاحتلال داهمت بلدة بني نعيم شرق الخليل واعتقلت الشاب عاصم علي بلوط (19عاما) كما اعتقلت من مدينة الخليل، مهند طلال محمد سدر (20عاما) ومعتصم مصطفى محمد القواسمه (18عاما) وانس فهد محمد القواسمة، واعتقلت من بلدة الظاهرية جنوبا انس فايز حسن قيسية، بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.
كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.